assadaassiasi

المجلس الوطني للصحافة يمارس الشطط

0 57

المجلس الوطني للصحافة يمارس الشطط في استعمال السلطة و يرفض بشكل قاطع تسلم طلب السيد عبدالحكيم تريبيعة في الحصول علی المعلومة ۔۔۔

بقلم : ابراهيم اشويبة

في معاينة للمفوض القضاٸي لدی محاكم الرباط السيد عبدالرحمان لعظيم حصل موقع الجريدة علی نسخة منها ، اكد فيها عن رفض المجلس الوطني للصحافة التوصل بطلب الحصول على المعلومات ۔۔۔۔۔

حيث اشار ، الی ان مسٶولا اداريا بالمجلس الوطني للصحافة رفض الإدلاء عن هويته وإسمه الكامل ، امتناع المجلس الوطني للصحافة الكشف عن هوية المستفيدين من البطاقة المهنية ، بجانب الشروط التعجيزية التي يضعها المجلس كحجرة عثرة امام جملة من المراسلين الصحفيين المعتمدين والمتدربين وجميع العاملين بقطاع الصحافة والاعلام ۔

في ذات السياق ، كشف علی ان المجلس رفض جملة وتفصيلا عن مد صاحب الطلب السيد عبدالحكيم تريبيعة بالمعلومات الكافية، و الكشف عن هوية المستفيدين وعن كيفية العملية التي تمت بها الموافقة علی طلباتهم من اجل الحصول عن البطاقة المهنية للصحافة ۔

غير ان علی مايبدو ان المجلس الوطني لايريد تقديم معطيات عن الطلبات المقدمة، والتي تمت الموافقة عليها وماهي المعايير المعتمدة وكيف تم انتقاء طلبات دون غيرها ۔

المجلس الوطني للصحافة رفض موضوع التبليغ شكلا ومضمونا والذي يتنافی مع القانون 13\31، والذي يتنافی مع الحق في الحصول علی المعلومة باعتبار المجلس الوطني للصحافة مٶسسة تمثل المغرب و رمز للمصداقية و النزاهة غير ان الواقع شكل و الحقيقة شكل اخر ۔

في حين تعامل القضاء المغربي مع القضية بشكل جدي ونزيه واستقلالية من اجل احقاق الحق واسقاط الباطل۔۔۔

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.