assadaassiasi

جمعية أجيالكم بمشرع بلقصيري تبدع في تنظيم مهرجان بناصا الدولي لتشكيلات سبو في دورته الرابعة

0 23

 

شهدت مدينة مشرع بلقصيري حدثا ثقافيا وفنيا مهما زوال الجمعة 12 نونبر 2021 بانطلاق الدورة الرابعة لمهرجان بناصا الدولي لتشكيلات سبو المنظمة من طرف جمعية أجيالكم للثقافات والفنون والتنمية بمشرع بلقصيري من 12 الى 17 نونبر 2021 وذلك بتكريم فعاليات الجمعية كل من صارة ضفر الله ، ومحمد المنور ، و عادل الدريوش، وطارق الكناش بالمعرض الجهوي للكتاب في دورته 11.

واحتفاء بالذكرى 46 لعيد المسيرة الخضراء والذكرى 65 لعيد الاستقلال وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم سيدي قاسم ووكالة التنمية افتتحت فعاليات مهرجان بناصا الدولي لتشكيلات سبو يوم السبت 13 نونبر2021 برسم مباشر أمام جنبات سبو ، كما تخلل هذا الورش الفني عرض موسيقي غيواني لفرقة جنان الغيوان .
هذا الافتتاح عرف حضور عدد من الفنانين التشكيليين المرموقيين ابرزهم الخطاط والفنان التشكيلي محمد قرماد.
وقد استمرت فعاليات المهرجان بورشة في مجال الفنون التشكيلية استفاد منها أطفال المدينة وقام بتأطيرها الفنانة التشكيلية صارة ظفر الله رئيسة جمعية أجيالكم للثقافات والفنون والتنمية بمشرع بلقصيري بمشاركة الفنانين أحمد الهواري وعبد اللطيف الصبراني تنشيط الفنان طارق الكناش.
من جهة أخرى كان لساكنة مدينة مشرع بلقصيري موعد مع تجربة أولى من نوعها وهو عرض مسرحي في الهواء الطلق بعنوان فريويحات إبداع الفنانات سارة السفياني وماجدولين اليوسفي إدارة الإنتاج طارق الكناش.
إضافة إلى ذلك فقد استفاد شباب المدينة من ورشة للمسرح تأطير الفنانة المبدعة سارة السفياني بالمركز الثقافي اختتمت بعرض مسرحي كانت خلاصة لهاته الورشة التدريبية.
مساء الاربعاء 17 نونبر أقيم على جنبات سبو حفل اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بناصا الدولي لتشكيلات بتوزيع الشواهد والهدايا على المشاركين والمساهمين.
بالموازاة مع هذا المهرجان تمت برمجه عدة أنشطة فنية حيث تم انجاز منحوثة من طرف الفنان التشكيلي النحات الأستاذ عبد الحفيظ تاقورايت إضافة الى رسم جداريات تشكيلية من انجاز الفنانة التشكيلية صارة ظفر الله والفنان التشكيلي أحمد الهواري والفنان التشكيلي عبد اللطيف الصبراني.
كذلك تم تنظيم معرض تشكيلي ضم لوحات ألمع الفنانين التشكيليين.
وقد وجهت إدارة المهرجان في ختام هذا المهرجان الشكر والتقدير على المساهمة الفاعلة للسلطة المحلية وباشا مدينة مشرع بلقصيري والعميد الإقليمي رئيس مفوضية شرطة مشرع بلقصيري ولكل من قدم يد العون والمساعدة لانجاح فعاليات الدورة الرابعة.
حيث أشرف على إدارة هذا المهرجان:
صارة ظفر الله : رئيسة المهرجان
طارق الكناش : مدير المهرجان
محمد المنور : المدير المالي
عادل الدريوش:المنسق الفني والاعلامي
نجيب متول : المستشار الفني
عبد اللطيف الصبراني : مندوب المعرض
سارة السفياني : المنسقة الفنية وإدارة الورشات
أحمد الهواري : المكلف بالجداريات والتصور الجمالي
محمد قرماد : ضيف شرف إدارة المهرجان

بقلم خولة شكراني -الصدى السياسي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.