assadaassiasi

مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصادق بالاجماع على نقط الدورة الاستثنائية الثالثة لشهر اكتوبر 2021

0 59

بقلم المؤدن عبد الفتاح.

الصدى السياسي

عقد مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، اليوم الاثنين 21 اكتوبر الجاري، الدورة الاستثنائية الثالثة، بقاعة الاجتماعات بمقر الجهة، بحضور السيد عامل اقليم اوسرد، وعمداء جامعة الأخوين، والسادة أعضاء مجلس الجهة، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني، وممثلي وسائل الإعلام.

افتتحت الدورة بكلمة السيد والي الجهة، ألقاها السيد عامل إقليم اوسرد، تلتها كلمة ترحيبية للسيد ينجا الخطاط عبر السيد رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب من خلالها عن خالص شكره للسلطات المحلية وكافة وسائل الاعلام .

و اشار السيد الرئيس خلال كلمته انه تماشيا مع طلب السيد والي الجهة تم تأجيل نقطة الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لإحداث مجموعة الجماعات الترابية وادي الذهب للبيئة الى جلسة اخرى.

وقد عرف الاحتماع تقديم عرض للجنة إعداد التراب والتعمير والطاقة والماء والبيئة، والذي شرح بالتفصيل لمشروع اتفاقية شراكة من تمويل وإنجاز مشروعي : منتزه بحري ومنتزه متعدد التخصصات بمدينة الداخلة، ومن ثم عرض بطاقة تقنية عن المشروع الذي ستمول الجهة كافة تكاليفه، وفي الاخير تم التصويت بالاجماع.

وبخصوص الدراسة والتصويت على ملحق رقم 1 لإتفاقية الشراكة المتعلقة بتمويل وتنفيذ برنامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة وادي الذهب محور الصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي، تم تقديم عرض من طرف لجنة الشؤون الاجتماعية والتعليم والتكوين والصحة والتأهيل الاجتماعي حول الملحق، حيث تم التصويت بالاجماع.

كما تمت الدراسة والتصويت على ملحق رقم 2 لإتفاقية الخاصة الشراكة والتعاون بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وجامعة الأخوين بإفران من أجل التمويل والدعم في ميدان التكوين والتأطير وتقديم الخبرة والبحث العلمي، حيث تم تمديد الاتفاقية الى غاية سنة 2026، التي عرفت مصادقة المجلس بالاجماع.

وعرفت نقطة الدراسة والتصويت على مشروع الميزانية 2022، والتي تم اعدادها في ظروف خاصة بعد جائحة كورونا التي القت بظلالها على كافة المجالات، تقديم عرض تفصيلي من طرف لجنة المالية والميزانية والبرمجة، ومن ثم مصادقة المجلس بالاجماع.

وتمت المصادقة بالاجماع على آخر نقطة المتمثلة في تعديل تشكيل لجنة الإتصال والثقافة والتعاون الدولي.

وفي ختام اطوار هذه الدورة الاستثنائية الثالثة لشهر اكتوبر والتي شهدت المصادقة بالاجماع على كافة النقط المدرجة في جدول أعماله، تمت تلاوة برقية ولاء واخلاص مرفوعة الى للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله موقعة باسم رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.