assadaassiasi

الفن عبر ثلاثة أجيال برواق باب الكبير

0 13

الفنان ليس له عمر فهو لا يشيخ. لذلك يمكن القول  إن هذا المعرض الجميل للغاية لايمكنه الصيد إلا بعنوانه : ” الفن عبر ثلاثة أجيال”.

تعود إيمان فرياني  و عبد الهادي إبن بلة رفقة ضيف شرف المعرض جون باتيست فالادي   VALADIÉ بمجموعة من الأعمال التي تأخذنا إلى عالمهم الخاص ، عالم الأحلام والجرأة.

إيمان فرياني فنانة علمت نفسها بنفسها وحصلت على الدكتوراه في الإدارة. من خلال عينيها، تقدم لنا أعمالها سفرا غامضا إلى عالم النساء. رمز الحياة والحب ، إيمان فرياني ، تقدم المرأة بشكل مريح في تصميماتها المتميزة ، الظهر مقلوب، والكل يترجم إلى تركيبات ملونة ومتعددة الطبقات.

تحتوي كل لوحة من لوحاتها على ذكرى لقاء مع إحدى هؤلاء النساء، وكلها مشبعة بالقوة والتصميم والأناقة: “أرسم ما هي المرأة ، وماذا تريد أن تكون وما هي. قد تكون.”

يمثل الجيل الثاني في هذا المعرض الفنان  عبد الهادي إبن بلة . أمام لوحاته يتجمد الزمان والمكان. في هذه المجموعة من إبداعه ا لفنان مقلد تمامًا، لأن الحدود بينه وبين لوحاته غير واضحة. في نظره، فإن هذه هي أفضل طريقة للهروب من قيود الفن التقليدي وعدم الارتهان إلا لعالمه  الأسطوري والشبيه بالحلم ، ومحمّل بشخصية في منتصف الطريق بين الأشكال البشرية والكائنات الحيوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.